اطعمة تخفض نسبة السكر في الدم


وقتما يصاب الشخص بمرض السكري ، لا ينتج جسمه ما يكفي من الأنسولين ، أو لا يمكنه استعمال الأنسولين على نحو صحيح ، لذا يتراكم الجلوكوز في الدم. من الممكن أن تسبب المعدلات العالية من الجلوكوز في الدم عدد من المظاهر والاقترانات ، من الإرهاق إلى أمراض القلب.

 اطعمة تخفض نسبة السكر في الدم

طريقة واحدة لفرض إحكام القبضة على نسبة السكر في الدم هو تناول نمط غذائي صحي. بشكل عام ، المأكولات والمشروبات التي يمتصها الجسد ببطء هي الأفضل لأنها لا تسبب طفرات وتراجع في نسبة السكر في الدم.
يقيس مؤشر نسبة السكر في الدم تأثيرات أطعمة معينة على مقادير السكر في الدم. يلزم على الأشخاص الذين يتطلعون إلى إحكام القبضة على مستوياتهم اختيار الأطعمة ذات الدرجات المتدنية أو المتوسطة من GI
يمكن لأي واحد أيضًا إقران الأغذية ذات الدرجات المنخفضة والعالية من الجهاز الهضمي للحرص على أن الوجبة متكافئة.

أكثرية الفواكه

باستثناء الأناناس والبطيخ ، فإن أغلب الثمار لديها درجات غي متدنية تصل 55 أو أسفل.
وذلك لأن أكثرية الفواكه تحتوي على العديد من الماء والألياف لتحقيق التوازن بين السكر الذي يصدر بأسلوب طبيعي ، والذي يسمى الفركتوز.

ومع هذا ، كما تنضج الثمار ، وزيادة درجاتهم GI. تتضمن عصائر الفاكهة أيضًا على نسبة عالية جدًا من GI لأن عصر العصير يزيل الجلود والبذور الليفية.
وجدت دراسة هائلة أجريت عام 2013 أن الأفراد الذين تناولوا ثمارًا كاملة ، وخصوصا العنب والعنب والتفاح ، كانوا أسفل عرضة للإصابة بمرض السكري من الصنف 2 .
وشرح الباحثون أيضًا أن شرب عصير الفاكهة يزيد من خطر السحجة بالحالة.

البطاطا الحلوة والبطاطا

تشتمل البطاطس العادية على نسبة عالية من GI ، إلا أن البطاطا الحلوة والبطاطا تشتمل على درجات هابطة ومغذية جدا.
توميء بعض البحوث حتّى لحم البطاطا الحلوة يحتوي على أنسجة زيادة عن البشرة ، الأمر الذي يشير حتّى الخضروات بأكملها يمكن أن تشكل نافعة لمرضى السكري .
لدى الإبلاغ عن نتائج دراسة على الحيوانات ، لاحظ الباحثون أيضًا أن استهلاك البطاطا الحلوة قد يقلل من بعض علامات مرض السكري.
رغم أنه لا يبقى حتى تلك اللحظة دليل قاطع على أن البطاطا الحلوة ربما أن تعاون في استقرار أو قلل مستويات السكر في الدم عند الإنس ، فهي بلا شك طعام صحي ومغذٍ بدرجة متدنية من GI
يمكن للناس مبادلة البطاطا الحلوة أو البطاطا الحلوة في مجموعة مغايرة من الأطباق ، من البطاطا المقلية إلى الأوعية الصمود للحرارة.

معظم المكسرات

المكسرات غنية جدًا بالألياف الغذائية ولديها درجات من GI تصل 55 أو أسفل.
تحتوي المكسرات أيضًا على مقادير عالية من البروتينات النباتية والأحماض الدسمة غير المشبعة والمواد المغذية الأخرى ، بما في هذا:
الفيتامينات المضادة للأكسدة
المواد الكيميائية النباتية ، مثل الفلافونويد
المواد المعدنية، بما في هذا المغنيسيوم و البوتاسيوم
A المراجعة النظامية 2014 خلصت حتّى تناول الجوز من الممكن أن تستفيد الناس مع مرض السكري.
كما هو الشأن مع الأطعمة الأخرى في هذه المقالة ، من الأجود تناول المكسرات الكاملة وغير المجهزة مقدار الإمكان. تتضمن المكسرات ذات الطلاء أو المنكهات على نسبة أعلى من GI مقارنة بالجوز المتواضع.

الثوم

الثوم عنصر شائع في العقاقير الكلاسيكية لمرض السكري ومجموعة واسعة من الحالات الأخرى.
السيارات في الثوم قد تساعد في تقليل نسبة السكر في الدم على يد رفع حساسية الأنسولين والإفراز.
في دراسة أجريت عام 2013 ، تناول ستين فردًا من مرض السكري من النوع 2 والسمنة إما الميتفورمين وحده أو خليط من الميتفورمين والثوم مرتين متكرر يومياًًا حتى الآن الوجبات لوقت 12 أسبوعًا. رأى الشخصيات الذين تناولوا الميتفورمين والثوم هبوطًا عظيمًا في معدلات السكر في الدم لديهم في أعقاب الصيام وما حتى الآن الأكلة.
يمكن للناس تناول ثوم نيئ أو إضافته إلى السلطات أو استخدامه في وجبات الطعام المطبوخة.

المصادر

 https://www.medicalnewstoday.com/articles/322861.php

تعليقات